رايان أير الأيرلندية تدشن خطها الجديد للمغرب مطلع العام المقبل

أكدت شركة رايان أير الأيرلندية منخفضة التكلفة أنها تخطط لتوسيع نشاطها في المغرب مع زيادة أسطولها وعدد رحلاتها في البلاد مع فتح مسارات جديدة لتزيد المنافسة في سوق متعطشة للنمو.

ويأتي الإعلان بعد نحو ثلاثة أسابيع من تقرير بلومبرج نقلا عن مصدر حكومي مغربي ومسؤول في رايان أير … إن رايان أير تخطط لتسيير رحلات داخلية لأول مرة في البلاد ابتداء من 2024 بعدما تقدمت بطلب رسمي للجهات التنظيمية المعنية.
ويقتصر سوق الرحلات الجوية الداخلية حاليا على شركتين، هما الخطوط الملكية المغربية الحكومية والعربية للطيران الإماراتية. ومع دخول رايان أير يتوقع أن تزداد المنافسة بما يخدم تطلعات الرباط في تنمية هذا المجال
ومن المتوقع أن تسير رايان أير أولى الرحلات الداخلية في مارس المقبل بما يسهم بربط عدد من المدن المغربية، التي تُسيّر منها الشركة الاقتصادية حاليا رحلات فقط إلى خارج البلاد.
يستضيف أيضا طائرتين جديدتين إلى طائراتها بمطار طنجة ليصبح القاعدة الرابعة لشركة الطيران الأيرلندية في المغرب.
وتعتبر الشركة الرائدة في مجال الطيران منخفض التكلفة، وهي أكبر شركة خطوط جوية في أوروبا من حيث عدد الركاب، رحلات داخلية في المغرب لتربط تسع مدن، مع إضافة 24 مسارا دوليا آخر بين المغرب وثماني دول أوروبية.

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد