سيدة الأعمال أحلام الغرباوي تحصد ” وسام ” (( أفضل إنجاز للمرأة في دعم الشراكات الاستثمارية الدولية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للعام 2023 ))

خلال حفل مهيب بحضور 12 من شيوخ الإمارات والسعودية وقطر وتكريم لمنجزاتها في دعم قنوات التعاون الاستثماري :

تقديرا لمنجزاتها الاستثنائية في دعم مسارات الشراكة الاستثمارية الدولية، وتعزيز التقارب بين الثقافات العربية والغربية ولبصمتها الإبداعية في دعم والترويج للمشاريع الاستثمارية الاسثتنائية حصدت سيدة الأعمال الهولندية المغربية / أحلام الغرباوي على وسام (( أفضل إنجاز للمرأة في دعم الشراكات الاستثمارية الدولية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للعام 2023 ))، وذلك خلال حفل شهدته إمارة دبي بحضور 150 شخصية من كبار الشخصيات في منطقة الشرق الأوسط، ونظمته مجموعة مجلة استثمارات الإماراتية ومنتدى المستقبل للاستثمارات العربية ” FF2020AI”، ضمن حفل دورتها السابعة لافضل الشخصيات إلهاماً في ممارسات الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للعام 2023، والذي أقيم بفندق اتلانتس نخلة دبي  تحت رعاية وحضور / الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادات الأسيوية والعربية والإماراتية للمبارزة وبحضور 12 شخصية رفيعة المستوى من أصحاب المعالي الشيوخ من الأسر الحاكمة في كل من الإمارات وقطر والسعودية، فضلاً عن رؤساء المؤسسات الاستثمارية الحكومية وكبار قادة الأعمال في المنطقة وأصحاب السعادة السفراء وممثلي البعثات، وبث الحفل تلفزيون دبي والعديد من القنوات الاخرى مع تكريم 50 شخصية منهم قيادات الإعلام العربية، وذلك بفندق اتلانتس نخلة دبي يوم الاربعاء الماضي.

نموذج فريد

وتعد سيدة الأعمال الهولندية المغربية أحلام الغرباوي نموذجاً فريداً للمرأة العربية بالأخص عبر بصمتها الإبداعية في ممارسات تعزيز التقارب الاستثماري بين الحكومات وكبار قادة الأعمال حيث تسلحت بمعايير احترافية عالمية في إدارة شبكات الأعمال والترويج لعلاقات المستثمرين، وتعزيز الشراكات وقنوات التعاون بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والتي كان من أبرزها بناء جسر من الشراكة الهولندية المغربية في قطاع النفط  حيث ساهمت جهودها كنائب لرئيس شركة  (((  سكيلدين الهولندية  )))، ومع تمتعها في ذات الوقت بتواجد سابق في إمارة ابوظبي حيث عملت كمستشار  سفير مملكة هولندا للشؤون الاقتصادية والثقافية ،في إنشاء وتقديم لصناعة النفط الإماراتية والعالمية أول نموذج تعليمي لحقل نفط في العالم، يعمل بالماء عوضاً عن النفط، كونه تعليم وتقنية متطورة وبيئة أمنة تماماً. لطلاب كليات هندسة النفط، وقد ناهزت كلفة المشروع 100 مليون درهم إماراتي تم تمويله من قبل حكومة إمارة أبوظبي، والمشروع حالياً أصبح مملوكاً لحكومة أبوظبي.

قصة ملهمة لسيدات الأعمال العرب

ووفقاً لبيان أعلنته إدارة المجلة في مبررات منح سيدة الأعمال الهولندية/ أحلام الغرباوي، قال محمد شمس الدين، رئيس لجنة الجوائز بالمجموعة لا شك ان الدورة السابعة من جوائز المجلة تشهد نجاحات كل عام تتمثل في تكريم قيادات الأعمال البارزين  ممن لهم بصمة مؤثرة في دعم مسيرة الاستثمارات في دول المنطقة، ولا شك أن حصاد سيدة الأعمال / أحلام الغرباوي على وسام المجلة هذا العام يتواكب مع قصة من نجاحات ملهمة حققتها الغرباوي على أكثر من صعيد بالأخص أنها حققت قصة ملهمة من النجاح للفتاة العربية التي توجهت بإرادة وتصميم في بواكير  حياتها لمضمار الأعمال منذ أن كانت في عمر الخامسة عشر في هولندا، واستطاعت تحقيق نجاحات متتالية إن كان في المسار المهني متسلحة بمهارات متعددة، أو إن كان على صعيد تعزيز العلاقات الاستثمارية بين الحكومات ومؤسسات القطاع الخاص بما شكل حصاداً متنوعا وأكثر ثراء لخبرات قلما تتوافر في سيدة أعمال بمعايير عالمية.

خبرات ونجاحات 

 

يذكر أن أحلام الغرباوي بدت كأصغر و اول موظفة في وزارة العدل الهولندية المكلفة باستنطاق اللاجئين في هولندا، لتتنقل بعد ذلك في عمر السابعة تعشر للعمل كمستشارة  لشركة متعددة الجنسيات رائدة عالميًا في مجال خدمات الموارد البشرية، حيث بدأ شغفها بالفرص المتاحة في مجال التجارة وريادة الأعمال.  حيث أصبحت في ذلك الوقت مترجمة  فورية شهيرة   صاحبت رسمياً وزراء وعائلات ملكية في أوروبا و مالكة لأكبر شركة ترجمة تتوفر على 800 مترجم فوري في جميل اللغات. كما عملت في ذات الوقت كمستشارة تأمينات لدى البنك الهولندي الأول “Rabo Bank” و في ميدان الصحافة كمحاورة في برامج تلفزيونيات هولندية. لتنتقل لاحقاً للعمل في السلك الدبلوماسي الرفيع عبر تعيينها كمستشار تجاري و ثقافي لسفارة مملكة هولندا في دولة الإمارات، كما تولت سابقاً منصب رئيس مجلس الإدارة والشريك في الإمارات في شركة “سكيلدين الهولندية لتعليم النفط” والتي قامت بتأسيس أول وأكبر حقل نفطي تعليمي للتعليم العالي في العالم يعمل بالمياه بدلاً من النفط بغرض تعزيز والارتقاء بالأطر التعليمية. وخلق بيئة واقعية أمنة للطلاب. من خلال ممارسات المحاكاة. حيث تم تأسيس المشروع لصالح حكومة أبوظبي، وناهزت تكلفته نحو 100 مليون درهم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد