“شركة أكوا باور” تعلن عن تمويل ثلاثة محطات طاقة شمسية بالسعودية بتكلفة إجمالية 2.3 مليار دولار

أعلنت شركة أكوا باور السعودية، يوم الخميس، أنها استوفت شروط السحب المسبق لتمويل مدته 27.75 عام بإجمالي 8.6 مليار ريال (2.3 مليار دولار) من مصارف محلية ودولية لإنشاء ثلاث محطات طاقة شمسية في السعودية.

وقالت الشركة، في بيان إلى السوق المالية في السعودية (تداول)، إن المحطات هي «الرس2 وسعد 2 والكهفة» وتقع في وسط وشمال المملكة بإجمالي قدرة إنتاجية 4.55 غيغاوات من الطاقة الشمسية الكهروضوئية.

وأضافت أن التكلفة الاستثمارية الإجمالية للمشاريع تبلغ 3.4 مليار دولار (12.8 مليار ريال)، منها 2.3 مليار دولار (8.6 مليار ريال) تمويلاً للمشاريع من دون أحقية الرجوع للمساهمين. وأشارت إلى أن حصتها تبلغ 50.1 في المائة في كل مشروع من المشاريع الثلاثة.

وقالت «أكوا باور» إن التحالف التمويلي مكوّن من مصارف محلية وإقليمية ودولية، هي: البنك السعودي الأول، والبنك السعودي الفرنسي، وبنك ميزوهو، وبنك الرياض، والبنك الأهلي السعودي، وبنك ستاندرد تشارترد، وبنك إتش إس بي سي.

وأشارت إلى أن الأطراف ذات العلاقة في العملية تشمل شركة «بديل» المملوكة لـ«صندوق الاستثمارات العامة»، وهي شريك في كل شركة من شركات المشاريع الثلاثة بحصة تبلغ 49.9 في المائة، والبنك الأهلي السعودي كأحد أعضاء التحالف التمويلي للمشاريع.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد