شركة “سالك “تكشف النقاب عن إجمالي الإرادات والأنشطة في السنة المالية 2023

وافق أعضاء الجمعية العمومية  لشركة سالك على تقرير مجلـس الإدارة الذي اشتمل على نشاط الشركة وبياناتها المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، والذي تضمن توزيع أرباح نقدية بقيمة 550 مليون درهم (بواقع 7.3338 فلساً للسهم الواحد) والتي تمثل 100 بالمئة من صافي ربح الشركة عن النصف الثاني من السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2023.

وبلغت قيمة الأرباح النقدية القابلة للتوزيع 1.097 مليار درهم (ما يعادل 14.6395 فلس للسهم الواحد)، وهو ما يمثل حوالي 100 بالمئة من صافي الأرباح القابلة للتوزيع لعام 2023.

اختتمت الجمعية العمومية أعمالها بالموافقة على العديد من القرارات الخاصة، بينها تعديل تعريف “المساهم الحكومي” ليشمل أي جهات أو أفراد تحددهم أو تسميهم حكومة دبي وإجراء تعديلات على النظام الأساسي لإضافة أنشطة تجارية جديدة في عمليات سالك، كما وافقت الجمعية العمومية على سياسة سالك للمسؤولية الاجتماعية مع تخصيص نسبة مئوية من إيرادات الشركة المتوقّعة لمبادرات تلك السياسة.

من جانبه، قال مطر الطاير، رئيس مجلس إدارة شركة سالك تعـــــد النتـــــائج الماليـــــة القويـــــة التـــــي حققتهـــــا ســـــالك فـــــي عـــــام 2023 شـــــهادة على قـــــوة نمـــــوذج أعمالهـــــا، حيث بلغ إجمالي إيرادات الشركة مستوى قياسياً قدره 2.1 مليار درهم بزيادة قدرها 11.4 بالمئة على أساس سنوي، ويُعزى هذا النمو بشكل رئيس إلى إيرادات رسوم استخدام نظام التعرفة المرورية، والتي نمت بنسبة 11.7 بالمئة على أساس سنوي مسجلاً أقوى أداء سنوي للشركة منذ بدء العمليات التشغيلية لسالك في عام 2007.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد