«شركة سانوفي» تتبرع بـ100 مليون جرعة من «هيدروكسي كلوروكين»

أعلنت شركة سانوفي العملاقة للصناعات الدوائية أنها ستتبرع بمئة مليون جرعة من دواء الملاريا الذي يتم اختباره للاستخدام كعلاج ضد فيروس كورونا الجديد.

وقالت الشركة في بيان الجمعة إن جرعات هيدروكسي كلوروكين ستمنح لـ50 دولة. وأشارت الشركة إلى أنها تكثف أيضاً الإنتاج بهدف مضاعفة القدرة على تصنيع الدواء.

وأضافت سانوفي أنها «ستواصل التبرع بالأدوية للحكومات ومؤسسات المستشفيات إذا أثبتت الدراسات السريرية الجارية فاعليتها وسلامتها لمرضى كوفيدـ19».

لكن الشركة حذرت أيضاً من أن هيدروكسي كلوروكين له «العديد من الآثار الجانبية الخطيرة المعروفة» والاختبارات غير حاسمة حتى الآن بشأن سلامته وفاعليته في علاج كوفيدـ19.

وتابعت أنه «في حين أن هيدروكسي كلوروكين يعطي الكثير من الأمل للمرضى حول العالم، يجب أن نتذكر أنه لا توجد نتائج مستخلصة من الدراسات الجارية، وقد تكون النتائج إيجابية أو سلبية».

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من بين مؤيدي الدواء، حيث غرد بأن هيدروكسي كلوروكوين بالإضافة إلى مضاد حيوي يمكن أن يكونا «أحد أكبر العوامل التي تغير قواعد اللعبة في تاريخ الطب» وأنه «يجب استخدامه على الفور».

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد