شركة قطر للطاقة توقع اتفاقاً لتزويد فرنسا بالغاز الطبيعي لـ27 عاماً

وقعت شركة قطر للطاقة اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي المسال مع فرنسا لمدة 27 عاماً، وفق بيان صدر اليوم.

وقعت الشركات التابعة لشركة “قطر للطاقة” و”توتال إنيرجيز” اتفاقيتين طويلتي الأجل لبيع وشراء الغاز الطبيعي المسال، لتوريد ما يصل إلى 3.5 مليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال من قطر إلى فرنسا.

وبموجب الاتفاقيات سيتم تسليم الشحنات إلى محطة استقبال الغاز الطبيعي المسال “فوس كافاو” في جنوب فرنسا، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم عام 2026 ولمدة 27 سنة.

ونقل البيان عن وزير الطاقة القطري سعد شريدة الكعبي قوله أن الاتفاقيتين الجديدتين “تظهران التزامنا المستمر تجاه الأسواق الأوروبية بشكل عام، والسوق الفرنسية بشكل خاص، وبالتالي المساهمة في أمن الطاقة الفرنسية”.

سيتم تصدير الغاز إلى فرنسا من المشروعين المشتركين بين شركة “قطر للطاقة” و”توتال إنيرجيز” اللتين لديهما مصالح في مشروعي “حقل الشمال الشرقي” و”حقل الشمال الجنوبي” في قطر.

وقال الكعبي: “إن التزامنا بضمان إمدادات مستمرة وموثوقة من الطاقة إلى أوروبا وبقية العالم يرتكز على استثماراتنا الكبيرة والمستمرة عبر سلسلة قيمة الغاز بأكملها”.

تمتلك “توتال إنيرجيز” في مشاريع توسعة الغاز الطبيعي المسال في قطر حصة نسبتها 6.25% في مشروع “حقل الشمال الشرقي” و9.375% في مشروع “حقل الشمال الجنوبي”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد