صندوق أبوظبي للتنمية يدعم القطاع الزراعي في السودان بـ40 مليون درهم

قدم صندوق أبوظبي للتنمية مستلزمات لدعم القطاع الزراعي في السودان بقيمة إجمالية تبلغ نحو 40 مليون درهم، ما يعادل (10.8 مليون دولار)، من خلال توفير 9 ملايين كيس لتعبئة وتغليف المحاصيل والمنتجات الزراعية.

وتأتي هذه المساعدات في إطار الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للحكومة السودانية لدعم القطاع الزراعي في البلاد، وفقاً لبيان صادر عن الصندوق اليوم.

وجرى تسليم الشحنة الأولى من أكياس التعبئة والبالغ عددها 3.315 مليون كيس للحكومة السودانية بالتنسيق بين سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى السودان والبنك الزراعي السوداني، وسيتم استكمال توريد باقي الشحنات من المستلزمات الزراعية قبل نهاية شهر أبريل من العام الجاري.

 وتأتي هذه الشحنة كجزء من المساعدات التي أقرتها دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية في شهر أبريل 2019 والبالغة قيمتها 3 مليارات دولار، وذلك لدعم الاستقرار الاقتصادي والمالي في السودان.

يشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية قد أودعتا في شهر أبريل 2019 مبلغ 500 مليون دولار في البنك المركزي السوداني، في إطار المنحة المقدمة من البلدين وتبلغ قيمتها 3 مليارات دولار لدعم الاستقرار المالي للسودان.

كما ورد الصندوق في وقت سابق 540 ألف طن من القمح بقيمة 150 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الملحة للشعب السوداني من الغذاء، إضافة إلى توفير المستلزمات المدرسية من المقاعد لتغطية احتياجات 400 ألف طالب.

وتقوم الدولتان كذلك بتقديم الدواء والمشتقات النفطية والاحتياجات الزراعية ضمن المنحة المقدمة لضمان تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في البلاد.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد