طيور الخير تنجز 20 اسقاطا بحصيلة 989 طن مساعدات إنسانية شمال قطاع غزة

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع  الأماراتية عن تنفيذ عملية “طيور الخير” الإسقاط الجوي الـ 20 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة.

‏ شملت عملية الإسقاط مشاركة طائرتي C17 تابعة للقوات الجوية لدولة الامارات العربية المتحدة و طائرة C130 تتبع للقوات الجوية لجمهورية مصر العربية الشقيقة.

‏ وجرت عمليات الإسقاط فوق المناطق المعزولة التى يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر 3 طائرات حملت 82 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية، وبذلك وصل إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ إنطلاق عملية “طيور الخير” إلى 989 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية.

‏وتأتي عملية “طيور الخير” ضمن إطار “عملية الفارس الشهم  لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

 والتي انطلقت في الخامس من نوفمبر 2023 بناء على أوامر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات القائد الأعلى للقوات المسلحة”.

“وتجسد عملية طيور الخير التي ستستمر لعدة أسابيع المستوى العالي من  التنسيق  الإمارتي المصرى المشترك لدعم سكان غزة، كما تأتي العملية في إطار التضامن العربي والإنساني لمساعدة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الحرجة التي يواجهها”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد