عمومية أدنوك للإمداد والخدمات تصادق علي توزيع الأرباح بقيمة 130 مليون دولار

عقدت “أدنوك للإمداد والخدمات”، المدرجة في سوق أبوظبي المالي، أمس أول اجتماع للجمعية العمومية السنوي بعد استكمال عملية الاكتتاب العام الأولي القياسي في سوق أبوظبي للأوراق المالية بنجاح في يونيو 2023.

 

وخلال اجتماع الجمعية العمومية الذي ترأسه الدكتور سلطان الجابر، وافق المساهمون على توزيعات نهائية للأرباح النقدية بقيمة 477 مليون درهم (حوالي 130 مليون دولار)، بمقدار 6.45 فلس لكل سهم، وذلك عن النصف الثاني من السنة المالية 2023. كما سيكون مالكو الأسهم في “أدنوك للإمداد والخدمات” المسجلين في 9 مايو 2024 هم المؤهلون في توزيعات الأرباح النهائية.

وتعليقاً على النتائج قال الدكتور سلطان الجابر، رئيس مجلس إدارة “أدنوك للإمداد والخدمات”: “في العام الماضي، تجاوز الاكتتاب العام الأولي لشركة أدنوك للإمداد والخدمات عرض الطلب بـ 163 مرة، مما يجعله الطرح العام الأولي الأكثر طلبًا على مستوى العالم في عام 2023 أثناء الإدراج، وثاني أكبر اكتتاب عام أولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في نفس العام.

 

“نجحت أدنوك للإمداد والخدمات في عامها الأول ككيان مدرج في سوق الأوراق المالية، في تحقيق نتائج مالية استثنائية حيث ارتفع صافي الأرباح بنسبة 138 بالمئة على أساس سنوي، مع زيادة بنسبة 41 بالمئة في الإيرادات على أساس سنوي، بالإضافة إلى ارتفاع بنسبة 91 بالمئة في سعر السهم منذ إدراجه في يونيو وحتى نهاية العام. كما يفوق هذا الأداء بشكل كبير أداء سوق أبوظبي للأوراق المالية، الذي نما بنسبة 2 بالمئة خلال نفس الفتروتعليقاً على النتائج قال الدكتور سلطان الجابر، رئيس مجلس إدارة أونودك للخدمات والأمداد”في العام الماضي، تجاوز الاكتتاب العام الأولي لشركة أدنوك للإمداد والخدمات عرض الطلب بـ 163 مرة، مما يجعله الطرح العام الأولي الأكثر طلبًا على مستوى العالم في عام 2023 أثناء الإدراج، وثاني أكبر اكتتاب عام أولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في نفس العام.

“نجحت أدنوك للإمداد والخدمات في عامها الأول ككيان مدرج في سوق الأوراق المالية، في تحقيق نتائج مالية استثنائية حيث ارتفع صافي الأرباح بنسبة 138 بالمئة على أساس سنوي، مع زيادة بنسبة 41 بالمئة في الإيرادات على أساس سنوي، بالإضافة إلى ارتفاع بنسبة 91 بالمئة في سعر السهم منذ إدراجه في يونيو وحتى نهاية العام. كما يفوق هذا الأداء بشكل كبير أداء سوق أبوظبي للأوراق المالية، الذي نما بنسبة 2 بالمئة خلال نفس الفترة.

“بفضل أدائنا المالي القوي، نحن قادرون على استكشاف فرص النمو الاستراتيجي بفعالية. في العام الماضي، قامت شركة أدنوك للإمداد والخدمات بالتحرك نحو توسيع أسطولها من خلال استحواذها على أربع ناقلات نفط خام عملاقة جديدة، والتي تعمل بمحركات تعمل بالوقود المزدوج وتتمتع بالكفاءة البيئية العالية. كما تمت إضافة ثماني منصات إسناد بحرية ذاتية الرفع والحركة إلى أسطولنا، مما يعزز مكانتنا كمالك ومشغل لأكبر أسطول من هذه الفئة من المنصات في العالم. بالإضافة إلى ذلك، دخلنا سوق الهندسة والمشتريات والإنشاء من خلال حصولنا على عقد بقيمة 975 مليون دولار لبناء جزيرة اصطناعية في حقل زاكوم السفلي. كما نعزز هذه الإنجازات من خلال مبادراتنا الاستراتيجية في مجالات الاستدامة والتكنولوجيا، حيث نضع الذكاء الاصطناعي في صميم استراتيجيتنا لتقديم الخدمات بكفاءة وأمان عاليين.

“في وقت الطرح العام الأولي، قمنا بالإعلان عن استراتيجية نمو تحويلية تهدف إلى استثمار ما بين 4 إلى 5 مليارات دولار أمريكي في النفقات الرأسمالية العضوية حتى عام 2028. والآن، بعد مضي أقل من عام، تتسارع طموحاتنا للنمو لتفوق هذا المستوى، مع استمرار شركة أدنوك للإمداد والخدمات في توسيع أسطولها وتعزيز بصمتها الجغرافية لتقديم خدمات بحرية عالمية المستوى لقاعدة عملائنا المتنامية.”

بعد إتمام الإدراج القياسي في أبوظبي للأوراق المالية العام الماضي، حققت شركة أدنوك للإمداد والخدمات نتائج مالية متميزة، حيث سجلت زيادة بنسبة 138 بالمئة في صافي الربح على أساس سنوي ليصل إلى حوالي 2.3 مليار درهم (620 مليون دولار)، بالإضافة إلى تحقيق زيادة قدرها 41 بالمئة على أساس سنوي في الإيرادات لتصل إلى 10.118 مليار درهم (2.755 مليار دولار).

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد