“كورونا” السويد توقف استخدام “الكلوروكين” .. فقدان للرؤية ونوبات قلبية قاتلة

توقفت مستشفيات السويد عن استخدام عقار الكلوروكين الخاص بالملاريا والذي وصفه الرئيس الأميركي دوناد ترامب بالدواء المعجزة، على مرضى الفيروس التاجي “كورونا” بعد ورود تقارير عن أنه يسبب صداعا شديد وفقدان الرؤية.

وأفاد عدد من المرضى في المستشفيات في مقاطعة فاسترا جوتالاند التي تقع على بعد 200 ميل غرب العاصمة السويدية ستوكهولم أنهم أصيبوا بتشنجات، وفقدان الرؤية المحيطية، والصداع النصفي في غضون أيام من وصف الدواء.

ويمكن أن يتسبب الكلوروكين أيضا في تسريع نبضات القلب أو هبوطها بشكل كبير، مما قد يؤدي إلى نوبة قلبية قاتلة لدى شخص من بين كل 100 حالة.

وتم تخصيص الكلوروكين الذي تم وصفه في علاج لملاريا منذ أربعينيات القرن الماضي كعلاج محتمل لـمصابي فيروس “كورونا” بعد أن أظهر نتائج واعدة في الدراسات التي أجريت في الصين.

ومنح الأطباء في أوروبا والولايات المتحدة والصين ترخيصا لتجربة الدواء على مرضى فيروس كورونا، لكن بريطانيا منعت الأطباء من تطبيقه على المرضى حتى الانتهاء من التجارب السريرية، مشيرة إلى مخاوف بشأن سلامته وفعاليته.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد