مجموعة العشرين: 56 مليار دولار خسائر السياحة عالمياً بسبب كورونا

عقدت مجموعة عمل السياحة في مجموعة العشرين، اجتماعاً افتراضياً لأجل توحيد الجهود على مستوى المجتمع الدولي واتخاذ الإجراءات الفورية لمعالجة تداعيات فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه بناء على تقديرات منظمة العمل العالمية والمجلس العالمي للسفر والسياحة يواجه قطاع السياحة بسبب الفيروس المستجد خسائر تراوح بين 25 – 50 مليون وظيفة، و25 – 56 مليار دولار في مصروفات قطاع السفر والسياحة لهذا العام، بحسب بيان للمجموعة اليوم.

وناقش الاجتماع، اليوم، الالتزامات طويلة المدى في الاستفادة من السياحة كوسيلة نمو اجتماعي اقتصادي والدور المهم للتقنية في إدارة الرحلة السياحية مثل تحسين تجارب السائحين وإفساح المجال للنمو المحتمل في المناطق النائية وضمان استدامة السياحة.

وأكد الاجتماع على رفع مستوى التركيز الدولي وتوحيد الجهود بين الدول الأعضاء، يعد عنصر القطاع السياحي كما أنه ركن أساسي للنمو الاجتماعي الاقتصادي المستدام، وعليه، تسعى المملكة العربية السعودية خلال رئاستها لمجموعة العشرين لعام 2020، إلى قيادة الدول نحو تعزيز مجتمعات مستدامة وشمولية من خلال السياحة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد