لا نثق بالخليفة المجنون.. نتائج استطلاع رأي تحرج رموز نظام أردوغان

أكد مئات الآلاف من المغردين على موقع تويتر على عدم الثقة في رئيس النظام التركي بعدما شاركوا في تصويت أجراه موقع إحصائي عالمي على شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر.

واضطر الصحفي التركي حمزة تكين إلى حذف تغريدة يدعو فيها متابعيه من انصار رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان إلى دعم “خليفتهم” في استطلاع رأي على موقع تويتر، وذلك بعدما اظهرت النتائج تراجع شعبية أردوغان، الذي حصل على أقل من 26% فقط من “ثقة” آلاف المشاركين في الاستطلاع، مقابل تصويت أكثر من 74% بعدم الثقة في أردوغان وتصرفاته، حسبما ذكرت وكالة فرات للأنباء ANF.
وكتب ياسين أقطاي مستشار رئيس النظام التركي، تعليقا على استطلاع الرأي الذي أجراه حساب موقع The Spectator Index، مدافعا عن رئيس النظام التركي بالقول: “يثق الناس الطيبون بأردوغان ويثقون به بالكامل. نحن نعرف مشكلة أولئك الذين لا يثقون به، وليس لدينا ثقة بمغزى هذا السؤال”، فيما سخر عدد من المتابعين من تغريدة أقطاي، داعين إلى قبول النتيجة التي وصفوها بأنها يمكن ان تتكرر قريبا بالانتخابات وتضع حد للمستقبل السياسي لحزب الرئيس التركي “المستبد”.
وعلى الوجه المقابل، علق الكاتب الصحفي والإعلامي السعودي عضوان الأحمري رئيس تحرير “اندبندنت عربية”، قبل نهاية التصويت قائلا: “أكثر من ٣٨٠ ألف صوت، و ٦٦٪ صوتوا ب “لا”. لا أحد يثق بأردوغان لأنه مجنون مهووس بالخلافة. والعرب تبيّنت لهم أطماعه في العراق وسوريا وليبيا، وارسال السوريين لقتال الليبيين ودعم تهريب “داعش”. أردوغان وخامنئي وجهان لعملة واحدة : التوسع والدمار.”
وكتب مغرد آخر “تصويت لموقع Spectator Index الإحصائي، وأكثر من ٦٠٠ ألف شخص مصوت غلبيتهم “لايثقون” في أردوغان كرئيس لتركيا. انعكاس لصورة تزداد سوءً لأردوغان يوم بعد يوم على الصعيد العالمي بسبب جنون العظمة والمشاريع التوسعية ودعم الجماعات المسلحة كأداة للتوسع..”.
وقال علي الحمادي “نتيجة التصويت تثبت بأن الثقة بأردوغان شبه معدومة، فلا يوجد إنسان عاقل وشريف يثق بشخص يتاجر بالدين ويدعم الإرهاب والمتطرفين”، فيما زعم بعض المغردين القطريين وجود تلاعب بالتصويت الذي أطاح برئيس النظام التركي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد