مرشح السعودية لمنصب مدير منظمة التجارة العالمية يعرض برنامجه للفوز بالوظيفة

وصل مرشح المملكة العربية السعودية، لمنصب المدير العام لمنظمة التجارة العالمية المستشار في الديوان الملكي محمد بن مزيد التويجري، مساء أمس الثلاثاء، إلى جنيف، للمشاركة في اجتماعات المجلس العام للمنظمة، لاختيار المدير الجديد للمنظمة.
ومن المقرر أن تنطلق غداً الأربعاء عملية اختيار المدير العام الجديد للمنظمة من بين 8 مرشحين تقدموا لشغل المنصب، خلفاً لروبرتو أزيفيدو، الذي سيغادر منصبه نهاية أغسطس المقبل، قبل عام من انتهاء ولايته الثانية.
ويعرض التويجري رؤيته وبرنامجه للمنظمة أمام مندوبي الدول الأعضاء والإجابة على تساؤلاتهم يوم الجمعة المقبل، إلى جانب بقية المرشحين الذين سيقدمون عروضهم بين يومي 15 و17 يوليو الجاري، وذلك وفق وكالة الأنباء السعودية “واس”.
وينافس على هذا المنصب بجانب السعودية كل من مصر، وكينيا، ونيجيريا، وبريطانيا، والمكسيك، ومولدوفا، وكوريا الجنوبية.
ويواجه المدير العام الجديد للمنظمة عدة من بينها إعادة إحياء المحادثات التجارية المجمّدة، والتحضير لمؤتمر 2021 الوزاري، وتحسين العلاقات مع واشنطن، ومواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).
كما سيعمل المدير العام القادم للمنظمة على إعادة بناء ثقة ومصداقية المنظمة، وإعادة تفعيل أجندتها التفاوضية التي وصلت إلى طريق مسدود، وتطوير نظام تسوية المنازعات.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد