هيئة الشارقة للتعليم الخاص التعليم حضوري العام المقبل

أعلنت هيئة الشارقة للتعليم الخاص بالتعاون مع فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي في الشارقة، عن الاستمرار في اتباع نظام التعليم الحضوري لجميع الطلبة في العام الدراسي المقبل 2021/ 2022.

وأوضحت الهيئة أن قرار الاستمرار في التعليم المباشر يأتي ضمن المقاييس الهادفة إلى توفير بيئة صحية وآمنة لجميع أطراف العملية التربوية، بعد التأكد من أن الأغلبية في المدارس تلقوا لقاح «كوفيد-19».

وحرصت الهيئة منذ تفشي جائحة كورونا على توفير بيئة تعليمية آمنة في المجتمع التعليمي من خلال تظافر الجهود والتنسيق المستمر مع مؤسسات الدولة المعنية.

وعملت الهيئة على تطوير آلية ومنهجية مدروسة للسماح للمدارس باستقبال الطلاب بعد تطبيقها للاشتراطات، إضافة إلى الزيارات الرقابية المستمرة التي وصلت إلى أكثر من 2000 زيارة رقابية منذ سبتمبر، حتى اليوم، وإطلاق منصة إلكترونيه للعمليات اليومية لرصد الحالات المصابة في المؤسسات التعليمية وتشكيل لجنة متابعة حالات الإصابة ب«كوفيد-19» المركزية، ولجنة مماثلة في كل مدرسة واستمرار التعليم الحضوري في المدارس.

وشملت جهود الهيئة تدريب الإدارات المدرسية على الدليل الإرشادي لإعادة فتح المدارس واستقبال الطلبة لضمان التطبيق الأمثل للإجراءات الاحترازية، إضافة إلى عقد ورش ودورات تدريبية للمدارس حول نظام التعلم عن بعد والتوعية العامة عن الجائحة من خلال أكاديمية الشارقة للتعليم، إضافة إلى تنظيمها أكثر من 20 دورة صحية توعوية شارك فيها أكثر من 23000 شخص.

وقال اللواء سيف الزري القائد العام لشرطة الشارقة، رئيس الفريق المحلي للطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة الشارقة، إن الفريق وهيئة الشارقة للتعليم الخاص عملا على تعزيز آفاق التعاون مع جميع المؤسسات المعنية بهدف تأمين بيئة مدرسية آمنة وصحية.

وقالت الدكتورة محدثة الهاشمي رئيسة هيئة الشارقة للتعليم الخاص، إن الجائحة عززت من أواصر التعاون وأطلقت العنان للأفكار والمبادرات النوعية، ما أسهم في نجاح نظام التعليم الذي اعتمدته الهيئة، سواء التعلم الحضوري أو التعلم عن بعد.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد