هيئة الموانئ السعودية تعلن إضافة خدمة الشحن الملاحية الجديدة «JDX» إلى ميناء جدة

أعلنت هيئة الموانئ السعودية، الأربعاء، إضافة خدمة الشحن الملاحية الجديدة «JDX» إلى ميناء جدة الإسلامي، التي تربط البلاد بموانئ أفريقيا؛ لتعزيز حركة التجارة بين موانئ المملكة والعالم.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الهيئة لترسيخ مكانة السعودية بصفتها مركزاً لوجيستياً عالمياً، ومحور ربط القارات الثلاث، وتعزيزاً لحركة سلاسل الإمداد؛ وفقاً لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجيستية، فضلاً عن تحسين تصنيفها بالمؤشرات الدولية.

وتعمل الخدمة الجديدة لشركة شحن الحاويات الألمانية «هاباغ لويد» على ربط «ميناء جدة» بمينائي «طنجة المتوسط» المغربي، و«دمياط» المصري، عبر رحلات أسبوعية منتظمة، بطاقة استيعابية تصل إلى 4.253 حاوية قياسية.

يُذكر أن تميز البنية التحتية بـ«ميناء جدة»، وتعدد خدمات الشحن الملاحية، أهّلاه لحصد جوائز عالمية، منها «البنية التحتية المتقدمة» ضمن «قمة معالم الخدمات اللوجيستية 2023»، و«ميناء العام» في حفل «جوائز النقل واللوجيستيات» بالإمارات، و«أفضل ميناء» عام 2022 ضمن «القمة العالمية للشحن الأخضر» بمدينة روتردام الهولندية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد