«أبوظبي الأول» أكثر البنوك أماناً في الشرق الأوسط

تصدر بنك «أبوظبي الأول» قائمة «جلوبال فاينانس» عن «أكثر البنوك أماناً في الشرق الأوسط»، فيما جاء بنك «أبوظبي التجاري» رابعاً، ومصرف «أبوظبي الإسلامي» سادساً، في القائمة التي ضمت 10 بنوك من منطقة الشرق الأوسط، منها 3 بنوك كويتية، وبنكان من كل من قطر وإسرائيل.
وحسب قائمة «جلوبال فاينانس»، لم تتغير مراكز البنوك الخمسة الأولى للسنة الثالثة على التوالي، وكان أداء البنوك في الإمارات والكويت جيداً، حيث احتل كل منها ثلاثة مراكز.
وقال جوزيف جيارابوتو، ناشر ومدير تحرير «جلوبال فاينانس»: إنه على الرغم من تعرض العالم في عام 2020 لجائحة كوفيد- 19، والانخفاض الحاد في النشاط الاقتصادي، وفي بعض الحالات، الاضطرابات الاجتماعية الخطيرة، وأن هذه التطورات قد يكون لها تأثير كبير على الجدارة الائتمانية للبنوك، إلا أن المثير للدهشة أن المركز النسبي لأكبر البنوك في العالم في قوائم «جلوبال فاينانس» العالمية الأكثر أماناً لعام 2020 كان مستقراً في الغالب.
وقال: إن اختيار البنوك في القائمة تم من خلال تقييم تقييمات طويلة الأجل للعملات الأجنبية – من موديز وستاندرد آند بورز وفيتش – من بين أكبر 500 بنك في جميع أنحاء العالم، منوهاً بأن استخدام التصنيفات سيتم من قبل الشركات والمستثمرين والأفراد لقياس الأمان النسبي للبنوك التي يختارون القيام بأعمال تجارية معها.
ووفقاً للتصنيف السنوي التاسع والعشرين لأفضل المؤسسات المالية الإسلامية في دول مجلس التعاون الخليجي، فقد جاءت 3 مصارف إسلامية من الإمارات ضمن قائمة «جلوبال فاينانس» للعشرة مصارف الأكثر أماناً، وهي مصرف «أبوظبي الإسلامي» في المركز الثاني و«بنك دبي الإسلامي» في المركز التاسع، ثم مصرف «الشارقة الإسلامي» عاشراً.
وشملت القائمة 3 مصارف إسلامية من الكويت، و3 من قطر بجانب مصرف الراجحي السعودي.
وتكمن أهمية التصنيفات ضمن قوائم «جلوبال فاينانس»، في أنها تفيد كبار المسؤولين الماليين والشركات والمسؤولين عن اتخاذ القرارات الاستثمارية والاستراتيجية في الشركات متعددة الجنسيات والمؤسسات المالية، حيث أصبحت هذه الجوائز معياراً موثوقاً للتميز والسلامة المالية في المجتمع المالي العالمي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد