استطلاع رأي: غالبية الأمريكيين يؤيدون الاتفاق بين إسرائيل والإمارات

كشف استطلاع للرأي، عن تأييد غالبية الأمريكيين لاتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة الذي تم بوساطة من قبل الولايات المتحدة.
وأظهر الاستطلاع الذي أجرته “إيكونوميست” و “يوجوف” تأييد 54 % على الأقل من الأمريكيين الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي، كما أظهرت النتائج عدم تأييد 10% فقط من الأمريكيين على هذه الخطوة، بينما قال 36 % من المشاركين في الاستطلاع إنهم غير متأكدين من موقفهم حيال الاتفاق.
وكشف الاستطلاع عن تأييد 53% من الديمقراطيين للاتفاق بينما رفضه 12 % و 35% غير متأكدين من موقفهم، وفي المقبل أظهرت النتائج موافقة 62 % من الجمهوريين على اتفاق الإمارات وإسرائيل، بينما عارضه 9 %، و 29 % غير متأكدين من موقفهم تجاه الاتفاق.
كما أوضحت نتائج الاستطلاع، تأييد 57 % من المستقلين للاتفاق، في حين رفضه منهم 10 % و 33 % غير متأكدين.
يأتي ذلك فيما تستعد وفود إسرائيلية وإماراتية للاجتماع في الأسابيع المقبلة لتوقيع اتفاقيات ثنائية في مجالات الأمن والسياحة والرحلات المباشرة والاستثمار والاتصالات والتكنولوجيا والرعاية الصحية وسفارات متبادلة والثقافة والطاقة والبيئة، وذلك بعد أيام من توقيع الاتفاق في الولايات المتحدة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد