بعد تفكيرها في الخروج عام 2017.. نافتوجاز تخطط لزيادة استثماراتها النفطية في مصر

كشف تقرير اقتصادي عن اعتزام شركة نافتوجاز الأوكرانية المملوكة للحكومة عن زيادة استثمارات النفطية في مصر، بسبب قوة السوق المصري والاكتشافات الجديدة، بعد أن كانت تخطط في عام 2017 لبيع أعمالها في مصر لكنها الآن جاهزة لمزيد من تطوير الامتيازات النفطية.
وقالت وكالة ” unian” الأوكرانية إن شركة “نافتوجاز أوكرايني” تخطط لزيادة إنتاج النفط والغاز في امتياز علم الشاويش شرق مصر، كما تدرس خيارات تطوير مناطق ترخيص جديدة في البلاد.
وأشارت الوكالة إلى أن احتياطيات نافتوجاز في مصر صغيرة، حيث تبلغ 0.4 مليار متر مكعب فقط من الغاز و 8.6 مليون برميل من السوائل، وفقًا لتقرير الشركة السنوي لعام 2019.
وأوضحت الشركة في بيان لها أنها جاهزة الآن لمزيد من تطوير الامتيازات مع مصر مشيرة إلى أنه من أجل التطوير الفعال لأصول نفتوجاز في مصر، من الضروري تسريع نمو إنتاج الهيدروكربون في منطقة امتياز علم الشاويش، وكذلك الإسراع في تنفيذ مشروعات البنية التحتية الكبرى”.
وكشفت الشركة الأوكرانية عن عقدها اجتماعا في القاهرة مع الهيئة المصرية العامة للبترول (EGPC) الشريك في الامتياز، مشيرة إلى أن كييف لا توجد لديها خطط لاستئناف مشتريات الغاز من روسيا ما قد يفتح سوقا مع مصر.
وفي عام 2006 ، أبرمت شركة نافتوجاز اتفاقية مشاركة إنتاج في مصر لامتياز علم الشاويش شرق مصر قبل أن تبدأ الاستخراج فعليًا في عام 2014، و في ذلك الوقت أعربت نفتوجاز عن أملها في إنتاج حوالي 7000 برميل نفط يوميا، و 0.7 مليون متر مكعب من الغاز.
وقالت نافتوجاز إنها ستتطلع أيضًا إلى تطوير امتيازاتها في وادي المحاريث وجنوب وادي المحاريث بشرق وادي النيل بجنوب مصر، بعد اجتماع مع شريكها هناك (شركة جنوب الوادي القابضة المصرية) “GANOPE”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد