بنك HSBC ينجز أول عملية تمويل للدعم الاقتصادي في الإمارات

أعلن بنك HSBC عن ترتيب أول عملية تمويل للعملاء بموجب خطة الدعم الاقتصادي الشاملة الموجّهة التي أقرها مصرف الإمارات المركزي لدعم وتحفيز النشاط الاقتصادي في إطار سياسية دولة الإمارات العربية المتحدة لمواجهة تداعيات وباء كورونا “كوفيد-19”.

وفي تعليق له على إتمام أول عملية تمويل هذه، قال عبد الفتاح شرف، الرئيس التنفيذي لبنك HSBC في الإمارات العربية المتحدة ورئيس وحدة الأعمال الدولية في البنك: “لدى بنك HSBC سجل طويل أكثر من أي بنك آخر في دعم التطور الاقتصادي والاجتماعي لدولة الإمارات العربية المتحدة ونحن فخورون بأننا اليوم نواصل هذا الدور في مساهمتنا في دعم مستقبل الدولة”.

وأضاف عبد الفتاح بالقول: “يسرنا دعم خطة الدعم الاقتصادي الشاملة الموجّهة لمصرف الإمارات المركزي التي من شأنها إلى جانب مجموعة الإجراءات الخاصة التي قمنا بها في البنك مساعدة العملاء على مواجهة الصعوبات الاقتصادية الناجمة عن وباء كورونا”.

يذكر أن خطة الدعم الاقتصادي الشاملة الموجّهة لمصرف الإمارات المركزي توفر مجموعة من إجراءات الدعم للأفراد والشركات المتأثرة بتداعيات جائحة فيروس كورونا “كوفيد- 19”. وتضمنت خطة الدعم هذه توفير تسهيلات تمويل بقيمة 50 مليار ردهم تم تخصيص أجزاء منها للبنوك في الإمارات العربية المتحدة وفق معايير اعتمدها مصرف الإمارات المركزي.

كما قام بنك HSBC بعدد من الخطوات الهامة إلى جانب خطة الدعم المقدمة من مصرف الإمارات المركزي لضمان تدفق السلع التجارية الأساسية والخدمات المرتبطة بها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة رغم الخلل الذي أحدثه فيروس “كوفيد-19” على التجارة العالمية.

وقال مايك ديفيس، رئيس الخدمات المصرفية التجارية في بنك HSBC بالإمارات العربية المتحدة: “قمنا بوضع خطة لتسريع تحول العملاء رقمياً عبر منصتنا التجارية الرقمية HSBCnet حيث بلغ عدد العملاء لدينا من الشركات التي قمنا بإضافتهم على هذه المنصة الرقمية أكثر من 6 أضعاف خلال أسبوعين فقط مقارنة بفترة الشهرين التي عادة نقوم فيها لإضافة هذا العدد من العملاء. وقد بلغ حجم التجارة في الإمارات العربية المتحدة التي دعمناها منذ بداية العام إلى الآن ما يقارب 9.2 مليار دولار. ففي شهر مارس وحده بلغ حجم التجارة للسلع الغذائية والطبية التي دعمناها ما يصل لـ181 مليون دولار”.

وأضاف مايك قائلاً: “قمنا بالتواصل مع كل عميل من عملائنا في الإمارات العربية المتحدة خلال الأسابيع الماضية ليس فقط لمساعدتهم على حماية أعمالهم في الوقت الحالي من التبعات الاقتصادية لوباء كورونا بل لمساعدتهم للاستعداد للمستقبل. وكثمرة للتواصل المستمر مع العملاء، فقد تمكنا من مساعدة مجموعة جلوب وهي مجموعة تعمل في مجال تجارة الألبسة ومقرها دبي في القيام بمناقصة لعقد جديد للمجموعة وهي مساعدة خارج نطاق خطة الدعم الاقتصادي الشاملة الموجهة”.

وقال سونيل جاتواني، الرئيس التنفيذي لمجموعة جلوب:” لقد كان كل فرد من فريق العمل في بنك HSBC إلى جانبنا يدعموننا في هذه الظروف الاستثنائية للغاية ونحن ممتنون للبنك لأن لو لاهم لما كنا قد تمكنا من القيام بهذه المناقصة”.

كما حرص البنك على أن تتضمن إجراءات الدعم عملاءه من قطاع الخدمات المصرفية للأفراد للاستجابة لاحتياجاتهم المصرفية.

وفي هذا الجانب، قال دان روبنسون، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في بنك HSBC في الإمارات العربية المتحدة: “أوضح لنا عملاؤنا أهم الأولويات التي يحتاجون فيها دعمنا لذا قمنا بالتركيز على هذا الجانب وتطوير حزم تسهيلات بموجب خطة الدعم الاقتصادي الشاملة الموجهة لمصرف الإمارات المركزي وكذلك إجراءات دعم من البنك خارج نطاق خطة الدعم هذه مثل التسهيلات الائتمانية المتجددة”.

وأضاف دان: “كما قمنا بتوفير تسهيلات تأجيل السداد للقروض الشخصية والرهونات العقارية وعروض خاصة بالرسوم المدرسية ضمن إجراءات الدعم المقدمة لعملائنا من الأفراد. وقمنا بتقديم المساعدة والدعم لغالبية العملاء الذين طلبوا مساعدتنا”.

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد