مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي تؤكد على موظفيها الالتزام بمسحة الـ«PCR»

أكدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي «تعليم» على موظفيها بضرورة الالتزام بمسحة الأنف الدورية الـ”PCR“، وإدخال التعديلات الخاصة بهم على النموذج الإلكتروني لكل موظف للمصابين والمخالطين والذين تلقوا اللقاح، لعدم تطبيق الجزاءات المقررة عليهم من لفت نظر وإنذار خطي وخصم من الراتب.

وحثت المؤسسة موظفيها على تسجيل البيانات بصورة دورية، حيث يتطلب على الموظف المصاب بالفيروس، استمرارية إدخال نتيجة فحص «كوفيد-19»، أسبوعياً بعد الانتهاء من فترة الحجر الصحي (10 أيام)، والموظف المخالط لمصابي «كوفيد-19» يدخل نتيجة الفحص مع استمرارية إدخال النتيجة أسبوعياً بعد الانتهاء من فترة الحجر الصحي (10 أيام)، والموظف الحاصل على الجرعة الثانية من اللقاح مؤخراً (يتم تعبئة الاستبيان في هذه الحالة مرة واحدة فقط عند أخذ الجرعتين على أن يقوم بتحديث البيانات في نظام «بياناتي» أيضاً.

وطالبت الموظف المصاب بالفيروس والمخالط لمصاب، باتباع الآلية المعتمدة للعلاج والحجر المقررة من السلطات الصحية، على أن تعامل فترة الحجر للموظف المخالط لشخص مصاب بفيروس كوفيد-19 كالتالي: إذا كان المخالط قد تلقى جرعتين من اللقاح فتكون فترة الحجر الصحي وفق الأطر الزمنية المحددة من الجهات الصحية في الدولة مع استمرارية عمله عن بُعد، وإذا لم يكن الموظف المخالط قد تلقى جرعتين من اللقاح عندها تخصم فترة الحجر الصحي من إجازاته السنوية إن كان له رصيد وإن لم يكن له رصيد تعتبر بدون راتب مع التزام الموظف بتأدية مهام عمله عن بعد أثناء فترة الحجر الصحي.

ووجهت المؤسسة الرؤساء المباشرين متابعة مدى التزام موظفيهم بتطبيق الإجراءات والجزاءات المعتمدة على الموظف غير الملتزم من لفت نظر وإنذار خطي وخصم من الراتب، مشيرة إلى أنه يستثنى من الفحص الموظفون الحاصلون على تقرير شهادة طبية معتمدة من الجهات الصحية الرسمية في الدولة تشير إلى عدم إمكانية تلقيهم للقاح كوفيد-19 وفق حالتهم الصحية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد