مصر.. إطلاق حملة “دعم شعب لبنان حق والتزام” لإعادة بناء وإعمار مرفأ بيروت

دعت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، كل مصري وعربي للوقوف مع لبنان الشقيقة والتبرع باسم جمعية الهلال الأحمر المصري من أجل إعادة بناء وإعمار مرفأ بيروت والمنطقة المحيطة بها من خلال إطلاق دعوة بعنوان “دعم شعب لبنان حق والتزام”.
قال المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن هذه الحملة دعوة عامة لحث رجال الأعمال في مصر والوطن العربي للانضمام لمبادرة دعم بيروت من خلال توجيه تبرعاتهم المالية والعينية ومشاركتهم في مجال المسئولية المجتمعية من أجل إعادة إعمار مرفأ بيروت تنفيذا للمبادرة التي أطلقتها الجمعية المصرية اللبنانية عقب الانفجارات التي شهدها مرفأ بيروت وأسفرت عن قتلي ومصابين ودمار كبير للمرفأ والمنطقة المحيطة بها.
وأضاف «فوزي» في تصريحات صحفية اليوم،، إنه يشارك في المبادرة كل من جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس على عيسي ومجلس الأعمال المشترك برئاسة المهندس أحمد السويدي وبالتنسيق مع سفارتي مصر وبيروت بشأن وصول المساعدات بشكل عاجل وتوجيهها لإعادة إعمار ما خلفته الانفجارات من دمار.
وتابع: تؤكد الدعوة المصرية العربية على أن دعم شعب لبنان حق والتزام على كل مصريا وعربيًا يعرف قدر لبنان وشعبها، بالمساهمات والتبرعات المالية والعينية التي مهما بلغ حجمها لن تعوض هذا البلد ما تعرضت إليه من خسائر فادحة ودمار للمنطقة جراء انفجارات مرفأ بيروت، ونحن على يقين من الاستجابة الفورية والمساهمات السخية التي ستذهب إلى لبنان عبر قنوات وطنية وعلنية بالتنسيق مع سفارتي مصر ولبنان».
وأكد أن عددا كبيرًا من رجال الأعمال في مصر تقدموا بتبرعات عينية وخدمات استشارية للمساهمة في إعمار منطقة مرفأ بيروت وإصلاح المباني المتضررة من الانفجار.
وأوضح أن المساعدات العينية انقسمت بين مواد البناء لعدد من الاستخدامات مثل “الدهانات والزجاج بجانب المفروشات من المراتب ” بجانب المنتجات الطبية للوقاية من فيروس كورونا مثل الكمامات والجوانتيات، وفي مجالات تقديم خدمات الاستشارات الهندسية مجانا من خلال أكبر مكتب استشاري في مصر.
جدير بالذكر أن جميع التبرعات المالية والعينية يتم إيداعها لصالح حساب باسم «جمعية الهلال الأحمر المصري- دعم بيروت» لنقلها للأشقاء بلبنان، وشراء الاحتياجات الضرورية لإعادة إعمار منطقة مرفأ بيروت عبر حساب بالبنك العربي الأفريقي بالإضافة لتلقي التبرعات العينية على رقمها المختصر والمخصص للمبادرة “15322”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد