«وزارة التربية الإماراتية»: غياب الطالب في حصة تفاعلية واحدة يحتسب يوماً كاملاً

كشفت وزارة التربية والتعليم عن إشكالية احتساب غياب وحضور الطلاب في نظام التعليم عن بُعد، موضحة أن العديد من التذاكر الإلكترونية التي تصل لفريق التعليم الذكي من المدارس بشأن إظهار تقارير الغياب والحضور، غير صحيحة.

وأفادت في تعميم وجهته لإدارات المجالس التعليمية، بأنه حال غياب الطالب حصة واحدة من إجمالي الحصص على مدار اليوم، فإن نظام التعليم الذكي يحتسب الطالب غياباً في جميع الحصص، لأن النظام لم يسجل حضور الطالب في بقية الحصص.

ودعت الوزارة إلى اعتماد حضور وغياب الطلاب على نظام المنهل، موضحة أنه حال تعديل قانون التعليم الذكي ليتماشى مع لوائح الوزارة، قد يؤدي ذلك إلى حدوث عدد من الإشكاليات بالنظام في الوقت الراهن.

من جهة أخرى، سجلت تقارير المتابعة لوزارة التربية والتعليم، انخفاض استجابة المدارس الحكومية في الرد على استبيانات الوزارة التي تقيس العملية التعليمية تحت مظلة التعليم عن بُعد.

ورصدت الوزارة تقاعس 282 مدرسة حكومية في ذلك الشأن، داعية مديري المجالس التعليمية إلى توجيه إدارات المدارس الحكومية بدبي والمناطق الشمالية -كل حسب المدارس التابعة له- لتعزيز استجابة تلك المدارس لجميع الاستبيانات التي تعتمدها الوزارة، مرفقة مع تعميمها قائمة بأسماء المدارس التي تقاعست عن الرد خلال الفترة الماضية.

وفي إطار عمليات المتابعة التي تحرص الوزارة على تعزيزها، وجه قطاع الخدمات المساندة بوزارة التربية والتعليم ممثلاً في إدارة تقنية المعلومات، مديري المدارس الحكومية في دبي والمناطق الشمالية، ورياض الأطفال بسرعة تحديث بيانات أولياء الأمور على نظام المنهل.

وشدد القطاع على ضرورة التركيز على أرقام الهواتف التي يعتمد عليها أولياء الأمور، لضمان وصول الرسائل الخاصة إليهم من قبل الوزارة، وذلك في موعد أقصاه الاثنين المقبل.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد