تعديل مواعيد برنامج «التعقيم الوطني» ليصبح من العاشرة مساء وحتى السادسة صباحاً

تقرر تعديل برنامج التعقيم الوطني ليصبح من الـ10 مساء إلى السادسة من صباح اليوم التالي، بدلاً من الثامنة مساء إلى السادسة صباحاً، اعتبارا من أول أيام الشهر الفضيل، مع الاستمرار بالسماح لمنافذ بيع المواد الغذائية والجمعيات التعاونية والبقالة والسوبر ماركت والصيدليات بالعمل على مدار 24 ساعة، والسماح لمحلات تجارة اللحوم والخضراوات والفواكه والمحامص والمطاحن والمسالخ والأسماك والبن والشاي، ومحلات تجارة المكسرات والحلويات والشوكولاته بالعمل من السادسة صباحاً وحتى العاشرة ليلاً.

ويأتي ذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وحرصاً من وزارتي الصحة ووقاية المجتمع والداخلية والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على التسهيل على المواطنين والمقيمين خلال الشهر الفضيل.

وشددت «وزارة الصحة» و«هيئة الطوارئ والأزمات» على ضرورة تقيد المحال المصرح لها بالعمل بإجراءات الصحة والسلامة المعمول بها والإرشادات الاحترازية المنصوص عليها، مع مراعاة ألا تتجاوز نسبة المتسوقين 30% من السعة الاستيعابية الإجمالية، مع المحافظة على المسافة الآمنة «مترين» وفق مبدأ التباعد الاجتماعي، بهدف تقليل الزحام التزاماً بالإرشادات الصحية والإجراءات الوقائية في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأهابت كل من وزارتي الصحة ووقاية المجتمع والداخلية والهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والطوارئ والكوارث بأفراد المجتمع كافة الالتزام الكامل بهذا القرار في الفترة الزمنية المحددة، والذي يتوخى صالح الوطن والمواطن والمقيمين والزوار وسلامة المجتمع.

ودعت الجمهور التقيد بكافة الإجراءات المتبعة ذات الصلة وفي مقدمتها عدم الخروج إلا لشراء الاحتياجات الغذائية والدوائية أو للضرورة الصحية أو العمل لفئات القطاعات الحيوية المحددة من قبل الجهات المختصة. كما تم الإعلان عنها مسبقاً، والأخذ بعين الاعتبار الإرشادات والنصائح الطبية وبما أورده مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، وفي مقدمته الحرص على الصلاة في البيوت، والأخذ بأسباب الوقاية الصحية باعتبارها واجباً شرعياً وضرورة حياتية والتزاماً وطنياً.

وأكدت على ضرورة تجنب التجمعات العامة، والزيارات العائلية وولائم الإفطار الجماعية خلال شهر رمضان المبارك لضمان صحة وسلامة الجميع، مهيبة بالجمهور الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والقفازات عند الخروج من المنزل، والحرص على التقيد بكافة إجراءات الوقاية وإجراءات الصحة والسلامة العامة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد