الإعلامية والكاتبة العربية: ميسون أبوبكر

((( بصمات ملهمة للمرأة العربية في دروب الإبداع والكتابة )))

 

الإعلامية والكاتبة العربية: ميسون أبوبكر

لم تألُف يوماً الدعة والراحة على درب تميزها وارتقاء هويتها وترنيمات عشقها للكتابة والشعر، وخوضها غمار الإعلام الثقافي ، فقد كان لقب أصغر صحافية في الكويت الذي أطلقه عليها وزير التربية والتعليم في طفولتها هو نبوءة مبكرة لما مضت إليه مستقبلا لتجمع بين الشعر والاعلام في مسيرة حافلة تعدت لتقديم ١٧٠٠ حلقة تلفزيونية في أربع قارات على التلفزيون السعودي، والتي من خلالها أصرّت على هويتها العربية التي حملت من خلالها قضايا انسانية وثقافية تبنتها من نابع إيمانها الخالص بها ، ضيفة موسوعتنا “قامات إعلامية”، شكلت جسرا ثقافيا شيدته بجهدها ومداركها كأمراة عربية تدرك أن الثقافة هي هدف الإنسانية جمعاء على اختلاف الانتماءات والجنسيات والديانات، نهلت في بواكير حياتها من دروب الشعر والكتابة حيث انها تنتمي لأسرة أدبية اشتهرت بالكتابة والشعر والحضور الثقافي على الخارطة العالمية.
حيث صدرت مجموعتها الشعرية الأولى (آفاق الشعر) عام 1990، ومجموعتها الشعرية الثانية (أجراس الصمت) عام 2002، والمجموعة الثالثة ( (قل الغياب أنا هنا) ) عام 2006 ، ومجموعتها الرابعة ((طيور النورس بألوان البحر)) وتوجت ابداعاتها بديوانها الخامس ” جسد الكلمات” المترجم إلى الفرنسية والصادر عن دار النشر الفرنسية المعروفة إيريك بونييه في عاصمة النور ” باريس”وكأن مكنون حبها للثقافة يجعلها تأبى أن تتوقف آناملها عن الكتابة والإبداع الشعري والإسهامات الثقافية الجلية في كل مسارات حياتها. كما باتت صاحبة رصيد ثري متنوع من المقالات الأدبية والاجتماعية المختلفة عبر صحف عربية ومحلية في المملكة العربية السعودية.
حينما تتحدث فهي تغزل منسوجات من حرائر الشعر العربي والكلمات الآخاذة لتعبر عن هوية وتطلعات ودور المرأة العربية. فضيفة (( موسوعة قامات إعلامية))، هي الكاتبة والشاعرة والصحافية ميسون أبو بكر  المثقفة التي تغنت بالمملكة العربية السعودية كوطن كبير  اتجهت بوصلتها له وشكلت هويتها الثقافية ومساراتها الفكرية ولم تزدها الا صلابة في البنيان الثقافي والمعرفي، حيث كانت المملكة في ظل توجيهات وحكمة مليكها  / سلمان بن عبد العزيز آل سعود بمثابة وطن كبير، لتساهم ضيفتنا الإعلامية ميسون أبو بكر في نقل نبض الحضارة والثقافة السعودية للعالم بجسور كلمتها ووهج ثقافتها  ووهج رسالتها، وقد حصدت ضيفة موسوعة قامات إعلامية على بكالوريوس في الأدب العربي من جامعة بيروت. وتعد ضيفتنا أيضا  شاعرة وكاتبة قصة قصيرة وصحافية، ومقدمة برامج في العديد من القنوات التلفزيونية السعودية ، تُرجمت أشعارها إلى اللغتين الفرنسية والإنجليزية. لديها برامج تلفزيونية متعددة، إذ قدمت برنامجها الثقافي ، بعنوان “أشرعة” على القناة الإخبارية السعودية، ثم برنامج المقهى للقناة الثقافية السعودية بشكل يومي. (كما قدمت برنامجاً بعنوان (ستون دقيقة) يختص بالشأن الثقافي  كمشاركة لمجموعة من العمالقة السعوديين في مجالات الاقتصاد والسياسة والرياضة . فيما بات أسمها مدونة ثقافية للمرأة العربية في العديد من القنوات والصحف العربية فضلاً عن العالمية، كما شاركت في العديد من المهرجانات الثقافية العربية والأجنبية. واوراق عمل في جامعات من الشرق والغرب.
 ((( وها هي ترانيم وما خطته آنامل الكاتبة  العربية//  ميسون أبو بكر، جلية ساطعة، مبهرة في معانيها، تدويناً وتوثيقاً لمسارات الإنجاز للمرأة العربية )))

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد